الإدارة العامة للجمارك بأبوظبي هي جهة حكومية تهدف إلى تنفيذ السياسة الجمركية المقررة من السلطة المختصة والإشراف على دخول البضائع إلى البلاد وخروجها منها وتحصيل الرسوم الجمركية المقررة على البضائع وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها بالدولة.

تستخدم الإدارة العامة للجمارك أحدث أجهزة الكشف وأنظمة الحاسب الآلي لأجل تطوير العمل وتسهيل عمليات التفتيش الجمركي وإنجاز المعاملات بسرعة ودقة، إذ تتباين الأجهزة المستخدمة في المراكز الجمركية، والتي تستخدم في تفتيش الشاحنات والباصات والسيارات السياحية والأمتعة والأفراد. كأجهزة تفتيش الشاحنات المتحركة والثابتة والتي تعمل بالأشعة السينية وأجهزة الكشف الثابتة للباصات والسيارات السياحية إضافة إلى سيارات الكشف المتنقلة التي تستخدم للشاحنات والأمتعة الشخصية، فضلاً عن أجهزة التفتيش في المطارات ومراكز البريد.

وقد حققت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إنجازاً تمثل في تأسيس معهد جمارك أبوظبي، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين إدارة جمارك أبوظبي وسلطة الجمارك والهجرة الأمريكية، لتضع الأخيرة الأطر الرسمية لمقدرتها على تقديم النصح التقني والخبرة في تأسيس أكاديمية جمركية في أبوظبي. وتعمل جمارك أبوظبي على تفعيل أنشطة التدريب عن طريق عقد العديد من الدورات، تتراوح بين دورات محلية داخل معهد جمارك أبوظبي أو دورات في المعاهد الخاصة وفي مجالات مختلفة داخل الدولة وخارجها. إضافة إلى المشاركة في الدورات الخارجية التي تعقدها منظمة الجمارك العالمية، وذلك من أجل خلق مفاهيم جمركية لدى المتدربين بالتقنيات الحديثة المتعلقة بالجمارك.

تستمر الإدارة العامة للجمارك بأبوظبي بسيرها في خطىً ثابتة نحو تحقيق رؤيتها لتكون هيئة جمركية رائدة عالمياً، تقود التغيير سعياً لتعزيز الأمن وتسهيل التجارة وتقديم خدمات متميزة، كما تسعى إلى تعزيز التعاون مع الإدارات الجمركية في مختلف أنحاء العالم من خلال دمج الابتكارات الحديثة والتكنولوجيا لمسايرة تطورات العصر، فكانت إنجازاتها حصاداً يضاف إلى مكانتها المرموقة بين نظيراتها.


القيادة
الرسالة

نعمل مع الشركاء لضمان أمن وحماية المجتمع وازدهاره الاقتصادي من خلال تسهيل التجارة المشروعة عبر جميع منافذ الإمارة بحسب القوانين والتشريعات القائمة.

الابتكار
الرؤية

هيئة جمركية رائدة عالمياً، تقود التغيير سعياً لتعزيز الأمن وتسهيل التجارة وتقديم خدمات متميزة.

القيم
القيــم

التمكين, التعاون, الابتكار, الشراكة, النزاهة, المسائلة

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
شكرا لك في ارسال رايك عن المحتوى.
لقد حدث خطأ ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا

لمساعدتنا على تحسين تم، نود معرفة المزيد عن ملاحظاتك

لا تقلق من أننا لن نرسل لك بريدًا مزعجًا أو نشارك عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص.

X
يستخدم موقع "جمارك أبوظبي" ملفات تعريف الارتباط لجعل الموقع أسهل في الاستخدام. اعرف المزيد عن ملفات تعريف الارتباط
قبول وإغلاق